egynews
السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة U9p98610
egynews
السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة U9p98610
egynews
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kaka
:| مشرفـ |:
:| مشرفـ |:
kaka


عدد المساهمات : 40
جنية : 54491
تاريخ التسجيل : 26/06/2010

السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة Empty
مُساهمةموضوع: السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة   السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة Icon_minitimeالخميس يوليو 01, 2010 6:41 pm

السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة G-20-20-4125


يشهد استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت اليزابيث في جنوب افريقيا مواجهة ساخنة ومثيرة اليوم بين اثنين من أكثر المنتخبات كفاءة في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا حيث يلتقي المنتخبان البرازيلي والهولندي في واحدة من مباريات دور الثمانية بالبطولة.
تأهل المنتخب البرازيلي "راقصو السامبا". الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة. إلي دور الثمانية بعد التغلب علي نظيره الشيلي بثلاثة أهداف نظيفة في دور الستة عشر للبطولة.
أما المنتخب الهولندي "الطاحونة البرتقالية" فحقق الفوز في مبارياته الأربع التي خاضها في البطولة حتي الآن وكان آخرها الفوز 2/1 علي نظيره السلوفاكي في دور الستة عشر والتي حقق فيها الفريق مكسبا آخر وهو العودة القوية للاعبه آريين روبن من خلال التشكيل الأساسي للفريق وتسجيله لهدف الفريق الأول في المباراة.
تميز الفريقان بالكفاءة التي لا تعرف هوادة أو رحمة حيث يتمتع كل منهما بدفاع قوي وتماسك في خط الوسط بالإضافة للهجوم القوي.. ويراود الأمل كثيرين في ان يشاهدوا اليوم أول مباراة كلاسيكية حقيقية بالبطولة الحالية.
يعتمد المنتخب البرازيلي بشكل كبير علي دفاعه المتماسك وخط الوسط المتميز وبعد البداية المتذبذبة أمام منتخب كوريا الشمالية في مباراة فاز فيها المنتخب البرازيلي 2/1 ثم التعادل السلبي مع المنتخب البرتغالي. ظهر المستوي الحقيقي للمنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا من خلال المباراة التي فاز فيها علي المنتخب الشيلي 3/صفر في دور الستة عشر للبطولة.. وكان دونجا قائدا للمنتخب البرازيلي الفائز بلقب مونديال 1994 بالولايات المتحدة.
حذر دونجا المنتخب الهولندي من المواجهة مع فريقه مشيرا إلي ارتفاع الروح المعنوية والثقة لدي لاعبي المنتخب البرازيلي.. وقال دونجا "نعلم ان هناك دائما التوقعات بأن المنتخب البرازيلي سيكون الفائز ولكن الترشيحات القوية لا تساعد فريقا علي الفوز بلقب كأس العالم.. بعض الناس شككوا في قدرتنا علي تقديم عروض قوية ولكن مع تقدمنا في البطولة. زادت ثقتنا تدريجيا ونأمل في ان نواصل مسيرة نجاحنا حتي المباراة النهائية".
نجح دونجا في ان يخرج من نجومه مثل كاكا وروبينيو أفضل ما لديهما من أجل خدمة فعالية الفريق ولكن المواجهة مع المنتخب الهولندي سيكون الاختبار الأصعب والأقوي للمنتخب البرازيلي وفعاليته.. وقال دونجا "هولندا لديها تاريخ عريق في بطولات كأس العالم كما ان اسلوب لعب المنتخب الهولندي يتشابه مع منتخبات أمريكا الجنوبية ولذلك يجب ان نتوخي الحذر التام.. يجب ان نستعد جيدا لمواجهة أداء خططي متكامل ولاعبين متميزين.. المنتخب الهولندي فريق متماسك".
قد يتأثر اتزان المنتخب البرازيلي بغياب لاعبي خط الوسط ايلانو وفيليبي ميلو بسبب إصابة كل منهما في الكاحل.. كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعب راميريس بسبب الإيقاف بعدما حل مكان ميلو في لقاء الفريق أمام شيلي.
أشار المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي إلي ان فريقه سيكون الفريق الأقل ترشيحا لتحقيق الفوز في مباراة اليوم ولكنه أكد في نفس الوقت ان الفريق لديه فرصة فعلية للفوز بلقب البطولة الحالية بعدما اهدر الفرصة أكثر من مرة سابقة رغم انها كانت قريبة للغاية منه.
قال فان مارفيك "أمام المنتخب البرازيلي ربما نصبح الفريق الأقل ترشيحا للمرة الأولي في جميع المباريات التي خضناها بالبطولة الحالية.. لكننا هنا من أجل سبب واحد وهو الفوز بالجائزة الكبيرة يجب ان نثق في ذلك ربما يسخر منا الناس عندما نقول إننا نستطيع الفوز بلقب كأس العالم ولكن عليك ان تظهر عقلية حقيقية وتركيز مستمر اعتقد اننا نظهر ذلك".
مثل المنتخب البرازيلي. يتمتع المنتخب الهولندي بدفاع صلد ومنظم وخط وسط فعال ".. وقال فان مارفيك" قدم دفاعنا أداء جيدا حتي الآن تلقت شباكنا هدفين فقط.. في جميع المباريات التي خضناها بالبطولة حتي الآن. اظهرنا قدرتنا علي السيطرة علي مجريات اللعب وسجلنا سبعة أهداف".
يتوقع فان مارفيك أداء اروع من روبن الذي هز شباك المنتخب السلوفاكي في دور الستة عشر للبطولة علما بأنها كانت المباراة الأولي التي يخوضها ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب الهولندي في البطولة الحالية بعدما شارك كلاعب بديل في لقاء الفريق أمام الكاميرون.
قال فان مارفيك "اعتقد انه عبر لتوه مرحلة الخوف حيث عاد لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة مؤخرا من الرائع ان يعود روبن إلي صفوف الفريق ويكون جاهزا للمباريات".
قال البرازيلي جيلبرتو سيلفا لاعب ارسنال الانجليزي سابقا إن فريقه سيكافح بجدية للتغلب علي لاعبي هولندا.. وقال "نعلم اننا إذا منحنا المنتخب الهولندي المساحات. سيكون الأمر صعبا علينا وقد نواجه مشكلة".. وأضاف "من المهم ان تكون قويا في الدفاع وكنا كذلك.. هذا هو الاتزان الذي نحتاجه حتي نهاية البطولة".

المصدر : الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiNg~StOnE
.:||نائب المدير||:.
.:||نائب المدير||:.
KiNg~StOnE


ذكر
عدد المساهمات : 133
جنية : 74165
تاريخ الميلاد : 22/11/1997
تاريخ التسجيل : 10/07/2010
العمر : 26

السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة Empty
مُساهمةموضوع: رد: السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة   السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة Icon_minitimeالأحد يوليو 25, 2010 3:26 pm

راءع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السامبا البرازيلية تسعي لتعطيل الطاحونة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
egynews :: ·٠•● الاخبار - News ●•٠· :: || الاخبار الرياضية المصرية العربية العالمية ●•٠·-
انتقل الى: